fbpx
مدونة النجاح الفكرية
طريقك الى النجاح في الحياة عامة

كيف تنجح في جلب الزوار لموقعك في خمس خطوات

هناك الكثير من الطرق الناجعة لجلب الزوار لموقعك و الاحتفاظ بهم بشرط أن يكون موقعك يضم المحتوى الجيد القادر على تلبية اهتمامات المتابعين و بالتالي يحدث لديك زيادة طبيعية في معدل الزيارات. و الأفكار التالية قادرة على تحقيق الزيادة التي ترغب فيها.

كيف تنجح في جلب الزوار لموقعك
كيف تنجح في جلب الزوار لموقعك

1/المحتوى الحصري المتميز:

المقالات الجيدة ستحصل على تصنيف أفضل في نتائج البحث. أكثر وسيلة فعالة لزيادة حركة الزيارات على موقعك، هي أن تقدم للمتابعين ما لا يمكنهم الوصول له في أي مكان آخر، أو على الأقل، تقديمه محتوى بجودة مختلفة ومتميزة عن بقية المواقع.

التخصص:

المواقع الناجحة هي المواقع المتخصصة في مجال واحد معين ،و كلما كان مجالك تخصصك ضيق الى حد ما كان نجاحك اكبر و كان زوار موقعك اكثر

2/المشاركة:

اصنع محتوى حصري يسهل على القارىء مشاركته على مواقع التواصل الأجتماعي و اجعل عناوينه جدابة و ملفته للانتباه مثل خمس طرق لفعل كدا…افضل اربع نصايح ..و هكدا ، شجع القارىء على مشاركة مقالاتك

3/نشر المقالات :

نشر المقالات بشكل منظم. يجعل مدونتك أكثر نجاحًا كلما حافظت على نشر منظم للمحتوى. اهدف على الأقل لست مقالات في الاسبوع. وأي ما اخترت حسب طبيعة المدونة ونشاطها، ضع جدولًا واضحًا والتزم به قدر الإمكان. اجعل المحتوى طازجًا. للزيارات المتكررة، من الضروري أن توفر تحديثات منظمة للموقع، خاصة في المناطق الدائمة الزيارة من القراء. وجدد المحتوى كل بضعة أيام إذا كان ممكنًا؛ على الأقل، اسبوعيًا

صنف واوصف مقالاتك بطريقة مناسبة. التصنيفات tags ، والوصف، وبيانات التعريف metadata الخاصة بمقالك تأثر على ظهور المقال بشكل جيد في عمليات البحث. كما أنه يساعد القراء على إيجاد المقالات التي يحتاجون لها

4/احترم التصنيفات و السيو

صنف مقالاتك بطريقة مناسبة. واستخدم تصنيفات مناسبة لمدونة ، دون ان تهمل الوصف، وبيانات التعريف metadata الخاصة بمقالك لان دلك يؤثر على ظهور المقال بشكل جيد في عمليات البحث. كما أنه يساعد القراء على إيجاد المقالات التي يحتاجون لها.

كيف تنجح في جلب الزوار لموقعك في خمس خطوات
كيف تنجح في جلب الزوار لموقعك في خمس خطوات


لكي تمتلك موقع يعمل بكفاءة وناجح، تحتاج أن تتأكد من أن الوسوم tags موجودة فيا لمكان المناسب، وأن روابط الموقع تعمل بشكل سليم. تحتاج كذلك أن ترفع على جوجل ملف خريطة الموقع sitemap حتى يظهر موقعك على نتائج بحث جوجل.
استخدم الكلمات الدلالية Keywords بكفاءة. يسمى ذلك ” SEO : تهيئة محركات البحث search engine optimization ” وسيساعد ذلك مستخدمي الانترنت على الوصول لموقعك في عمليات البحث الخاصة بهم. تأكد أن الكلمات الدلالية موجودة بشكل طبيعي في نصوص مقالاتك، وأثناء التفكير في الكلمات المناسبة، تسائل عن الكلمات الأكثر شيوعًا في يخص موضوع موقعك الالكتروني.
الكلمات الدلالية لا تستخدم فقط في العناوين واسم الصفحة، ولكن أيضًا في ” العلامات الوصفية meta tags “. والتي يقصد بها الشفرة البرمجية التي لا يراها زوار الموقع، ولكن تراها محركات البحث.
لا تفرط في الكلمات الدلالية؛ الإفراط في حشو الموقع بالكلمات الدلالية سوف يؤثر بشكل ضئيل جدًا في ترتيب موقعك في عمليات البحث. أيضًا، كن حريصًا على ألا تضع الكلمات الدلالية مكتوبة في الصور. حيث لا تعتبر نصوص في تلك الحالة، وبالتالي لا تقدر محركات البحث على اكتشافها. بل ضع للصور الهامة بعض الكلمات الدلالية في خانة وصف الصور إن أمكن.

بناء الروابط

بناء روابط جيدة. بناء الروابط أمر في غاية الأهمية للمواقع الإلكترونية. ويقصد بها عملية تسمية الروابط التي توجه لصفحات موقعك عبر بعضها البعض أو عبر المواقع الأخرى. يتم ذلك بشكل تلقائي أثناء نشرك للمقالات، لكن هناك بعض الأمور التي تقدر على الانتباه له لبناء الروابط بنفسك بطريقة جيدة:

كيف تنجح في جلب الزوار لموقعك في خمس خطوات
كيف تنجح في جلب الزوار لموقعك في خمس خطوات

تبادل الروابط مع المواقع الأخرى المتقاربة مع موضوع موقعك الالكتروني يمكنها أن تأتي لك بالمزيد من الزيارات. وتقتضى تلك العملية الاستفادة المشتركة بينكما حيث تضطر لوضع روابط الموقع الأخرى في صفحات موقعك. لاحظ أن ربط موقعك بالمواقع غير جيدة الجودة قد يضر مصداقيتك عند متابعيك. لذلك اختر المواقع التي تتعاون معها بعناية.

الربط مع المدونات المتعلقة والمنتديات. أوجد المجتمعات الإلكترونية المتعلقة بتخصص موقعك واصنع حساب شخصي هناك. ضع معلومات موقعك في صفحتك الخاصة، وقم بنشر مقالات جيدة تجذب انتباه أعضاء تلك المجتمعات. يجذب ذلك الأعضاء لزيارة موقعك لمزيد من مقالاتك المتميزة.

في الاخير نؤكد على ان المحتوى الحصري هو الملك ي أنه ليس افضل من المحتوى الناتج من بنات افكارك

التعليقات مغلقة.