مدونة النجاح الفكرية
طريقك الى النجاح في الحياة عامة

اربع طرق ستبهرك من اجل اشهار قناتك على اليوتيوب

0 183

إذا كنت ترغب في اشهار قناتك على اليوتيوب ، فعليك أن تظهر شخصيتك المتفردة، ومشاعر الود والتفاعل مع متابعينك والمشتركين على قناتك على الموقع. تكوين صلة بينك وبين جمهورك وإظهار شخصيتك المميزة سوف يضعك على رادار الموقع، ومن هناك يمكنك أن تتبع بعض الحيل المهنية التي تنقلك من مرحلة الشهرة البسيطة إلى مرحلة الاسم المعروف بين الجميع. التعليمات التالية سوف تساعدك في فهم كيفية إنشاء قناة ناجحة ومشهورة وكيفة إمتاع الآلاف من المتابعين لهذه القناة . 

اربع طرق ستبهرك من اجل اشهار قناتك على االيوتيوب
اربع طرق ستبهرك من اجل اشهار قناتك على االيوتيوب

طريقة 1: كن على صلة بالأحداث الجارية.

صناعة الفيديوهات التي تدور حول الأخبار والمواضيع

من اجل جعل قناتك معروفة على مسنوى رواد اليوايوب و الويب بصفة عامة عليك التفكير في المجالات الثقافية الرائجة والأشياء التي يتحدث ويبحث عنها الجميع عبر الإنترنت، هده من ضمن افضل الطرق لاشهار قناتك فهي تمنحك الفرصة لنيل الشهرة والوصول للمزيد من المتابعين. حافظ على اهتمامك بالموضوع المفضل الذي تتقن التحدث عنه، لكن أيضًا كن على استعداد لصناعة فيديوهات حول الأخبار العاجلة والمواضيع التي تشغل العامة من المتابعين. لن تعرف أبدًا فقد يكون ذلك الفيديو هو سبيلك لتحقيق النجاح الهائل.

2 صناعة فيديوهات التعليق أوالمحاكاة الساخرة

ايضا و لنفس هدف اشهار القناة على اليوتيوب عليك استخدم واحدًا من فيديوهات اليوتيوب الشهيرة واصنع ردًا عليها، أو أضف عليها بعض الأحداث المبهرة. فيديوهات التعليقات والمحاكاة الساخرة تكتسب شهرة هائلة وتجعلك تستفيد من نجاح الآخرين. سوف يظهر الفيديو الخاص بك عندما يبحث مستخدمو الموقع عن الفيديو المشهور. كما أن صناع الفيديو الأصلي يحبون هذا النوع من الردود والمحاكاة الساخرة لأنه يمنح فيديوهاتهم المزيد من الشهرة. تأكد من استخدام الوسوم الصحيحة بحيث لا يضيع الفيديو الخاص بك على الإنترنت دون أن يصل إليه المشاهدون. صنع نسخة ببرنامج Autotune من الفيديو المشهور. طريقة سهلة من أجل إثارة ضحك المشاهدين وتحقيق مكاسب فورية من ذلك الفيديو.

3 مقابلة الأفراد بشكل شخصي

في تجمعات مبدعي اليوتيوب. سوف يرغب الناس أكثر في الاشتراك في قناتك إذا حصلوا على فرصة لمقابلتك في الحقيقة. تجمعات مبدعي اليوتيوب تُنظم في كل مكان حول العالم وتعتبر فرصة جيدة من أجل كسب بعض الاهتمام وتكوين الصداقات ودعم شهرتك في هذا المجال. عندما تقابل الأشخاص المشتركين في القناة، وجه لهم الشكر، وابذل المجهود من أجل أن تتعرف عليهم بشكل شخصي. يميل صناع الفيديوهات عادة إلى العمل على فيديوهات مشتركة في تلك التجمعات. كن ودودًا وذكيًا كفاية لاستغلال تلك الفرص. شارك في أكبر عدد ممكن من الفيديوهات. لا تكن شخصية متكبرة. أنت هناك من أجل مقابلة الأشخاص الذين يبذلون من وقتهم مقابل مشاهدة فيديوهاتك ولقائك. كن لطيفًا وودودًا في التعامل معهم.

4 التعاون مع مشاهير اليوتيوب.

حاول مقابلة مشاهير الفيس بوك في المؤتمرات، أو تواصل معهم بشكل مباشر من خلال اليوتيوب أو تويتر. اعرض عليهم إمكانية صناعة فيديو مشترك. إنها طريقة جيدة لنيل المزيد من التقدير والاعتراف وأن تصبح جزءًا بارزًا من مجتمع اليوتويب. الكثير من الأشخاص حققوا شهرتهم بهذه الطريقة.

. 5 الحصول على تقييم خاص من محرر يوتيوب.

إذا قمت بصناعة فيديو مميز، فقد تنال فرصة أن يتم تقديم الفيديو الخاص بك لجمهور الموقع. يمكن ذلك أن يصل بك إلى ساحة الشهرة والنجومية خلال أيام قليلة.

6 أضف المحتوى الجديد بدون تقصي

ر. إذا كنت تنتج فيديوهات مميزة وجديدة بشكل مستمر، وكانت بمحتوى أصلى ووثيق الصلة بحياة المشاهدين واهتماماتهم، فستحصل على انتباه المشاهدين بلا شك. لا تشعر بالاستسلام إذا لم تصل للشهرة بعد أشهر قليلة، أو حتى بعد سنة أو اثنتين. كن شغوفًا بصناعة الفيديوهات وشارك بحماس في مجتمع اليوتيوب بدون كلل أو ملل، وقد تصل في النهاية إلى مبتغاك في صناعة فيديوهات تصل لملايين المشاهدين .

طريقة 2 التواصل مع المشاهدين

1 اجعل شكل قناتك مثيرًا للإعجاب

. الطريقة التي تظهر بها قناتك يمكن أن تصنع نجاح فيديوهاتك، أو أن تتسبب في فشلك. كن متأكدًا من أنها جذابة ومثيرة للاهتمام! استخدم اسمًا جذابًا وأضف شعارات ورسومات فنية لشكل القناة. أضف كذلك وصفًا مختصرًا للقناة من أجل منح المشاهدين لمحة عن نوع المحتوى الذي تقدمه. استخدم صورة خلفية مميزة.. استخدم صورًا ومعلومات محدثة في صفحة القناة الخاصة بك، كلما نشرت مجموعة من الفيديوهات الجديدة. لا تتركها تصبح قديمة وراكدة! يمكنك أن تضيف روابط لمواقعك الإلكترونية في الجزء الخاص بوصف القناة، كطريقة للإعلان عن نفسك عبر الإنترنت.

2 إضافة الكلمات الدلالية والوسوم للفيديوهات.

هذا الجزء في غاية الأهمية. بدون الوسوم الصحيحة، لن يقدر أي شخص على الوصول إلى الفيديوهات التي تنشرها. عندما تقوم بإضافة فيديو جديد لقناتك على اليوتيوب، عليك أن تختار الوسوم المحددة والوصفية للفيديو. لا تستخدم كذلك الوسوم التقليدية التي يستخدمها الجميع، وإلا سوف تعرض الفيديو الخاص بك لأن يدفن وسط سيل الفيديوهات الأخرى.

3تحدث مع المشتركين على القناة.

من أجل نيل الشهرة، عليك أن تتواصل مع كل شخص يترك تعليقًا على فيديوهاتك. إنها وسيلة جيدة من أجل تكوين الصداقات مع المتابعين. إذا وجه أحدهم لك رسالة مدح، فاشكره. إذا طلب نصيحتك حول شيء ما، فقدم له المساعدة. كن صادقًا و ودودًا. عن طريق ذلك سوف تجذب المزيد والمزيد من المتابعين. هذه هي بعض الطرق الجيدة للتواصل مع المشتركين في القناة:

1/ مصادقة المشتركين

مصادقة الذين يرسلون لك طلب صداقة. مهم للغاية لذلك عليك ان تنشئ حسابك على موقع تويتر، وتابع الحسابات التي تقوم بمتابعتك أو متابعة الحساب الخاص بقناتك. تواصل معهم قدر الإمكان .

2/: شاهد القنوات الخاصة بالآخرين.

اليوتيوب هو مجتمع من الناس، إذا رغبت في أن تكون مشهورًا، فعليك أن تتشارك مع الآخرين. تواصل مع الأفراد الآخرين من خلال حوائط حساباتهم الخاصة، أو عبر الرسائل، أو من خلال تويتر، وبأي طريقة ممكنة أخرى. تفاعل معهم بطريقة حقيقية وإيجابية.

تأكد من أنك تشاهد الفيديوهات قبل ترك التعليقات

سوف يكون من الواضح إذا كان تعليقك صداقًا أم مفتعلًا، خاصة إذا كنت تزعجهم بروابط لقناتك من خلال التعليقات!

ضع مشاهدينك في الاعتبار عن التفاعل

مع القنوات الأخرى. قم بالإعجاب بالفيديوهات التي تظن أن متابعينك والمشتركين في قناتك سوف يستفيدون منها. قم بالربط مع الفيديوهات التي تعزز من صورة قناتك كذلك.

قم بإضافة فيديوهات جديدة مرة اسبوعيًا

على الأقل. من أجل المحافظة على تدفق المتابعين على قناتك، تحتاج أن تقوم بتحديث محتوى قناتك بشكل منظم. إذا كان من الممكن، افعل ذلك وفق جدول ثابت، بحيث يعرف المتابع أنه سوف يجد لديك محتوى جديد في يوم معين. اصنع الفيديوهات عالية الجودة والتي تقدم محتوى أصلي ومفيد في كل مرة.

في الفترة بين كل فيديو والآخر، اقضِ الوقت في التفاعل مع فيديوهات الآخرين، ونشر المحتوى المختلف بحيث تُبقى المشتركين مشغولين بتلك الأشياء وعلى تواصل معك ومع قناتك إلى أن يصبح الفيديو الجديد جاهزًا. تواصل مع المشتركين خلال الأسبوع كله، وليس فقط في اليوم الذي تنشر فيه الفيديو الجديد .

طريقة 3 صناعة فيديوهات رائعة

أظهر شخصيتك الحقيقية.

يقدر المشاهدون على معرفة ما إذا كنت تظهر بشكل حقيقي أم مدعى، من أول 10 ثواني في الفيديو. هل أنت مرح، أم حاد الطباع، أم أنك رقيق وشخصية مبتهجة وحيوية؟ أيًا كانت صفات شخصيتك الحقيقة، فعليك أن تُظهرها في فيديوهاتك بصدق. اظهر بشكل طبيعي وكأنك مع أصدقائك أو أفراد عائلتك. الشخصية المفتعلة سوف تجبر المشاهدين على البحث في مكان آخر عن الأصالة والترفيه.

كن طبيعي ولا تتظاهر

من الطبيعي أن تشعر بالتوتر أثناء صناعة فيديوهاتك الأولى، هذا أمر طبيعي. قد يفيدك أن تفكر في الكاميرا على أنها أحد أصدقائك، أو أختك أو أخوك. قم بقول النكات أو التحدث بشكل جاد وعميق، أمام الكاميرا، كما تفعل مع شخص ما تثق به.


لا تشعر بالقلق من إحراج نفسك!

إذا تعثرت كلماتك قليلًا أو قلت شيئًا ما غير مضحك، فإن المشاهدين سوف تزداد علاقتهم بك، لأنهم سيقدرون على رؤيتك كواحد من البشر لديه أخطائه وزلاته مثل الجميع. لا يرغب الناس في رؤية نجوم هووليوود اللامعين غير القابلين للخطأ على اليوتيوب. لذلك كن شخصية طبيعية وشبيهة بأصدقاء ومعارف المشاهدين.
لا تنسخ أسلوب الفيديوهات الأخرى. اكتشف ما يميزك ونقاط تفردك واعمل عليها بأقصى طاقتك.

اربع طرق ستبهرك من اجل اشهار قناتك على االيوتيوب
اربع طرق ستبهرك من اجل اشهار قناتك على االيوتيوب

ما هو مجال خبرتك؟

حياتك الخاصة تعتبر مكان الانطلاق المناسب لإيجاد الأفكار المناسبة. قدم نصائح للمشاهدين بناءً على مجال خبرتك، كأن تصنع فيديوهات حول مواضيع مثل: كيف تكونين الفتاة الأشهر في المدرسة، أو كيفية التعامل بطريقة صحيحة مع العلاقات العاطفية، أو كيفية العزف على الجيتار، أو كيفية صناعة روبوت منزلي، أو طرق تنعيم وفرد الشعر. اختر الموضوعات المتعلقة بمجال معرفتك وخبرتك.

اعرض آرائك حول الأحداث والمواضيع المختلفة.

ما هو رأيك في الأحداث السياسية أو الاجتماعية أو الأخبار الرياضية أو تعليقاتك على الأعمال الفنية من أغنيات وأفلام جديدة.

قدم المحتوى المضحك.

قم بحكي القصص المضحكة أو النكات، أو تصوير فيديوهات مرحة لحيواناتك الأليفة، أو اسخر من فيديو خاص بشخص آخر، أو قم بتقليد الشخصيات المشهورة.


3/: تحدث بصوت واضح وتواصل بصريًا مع المشاهدين.

كما تحتاج أن تفعل في مواجهة جمع من الحضور، يجب عليك أن تتحدث بصوت واضح وأن تتواصل بصريًا مع المشاهدين عبر اليوتيوب. يجذب ذلك أنظار المشاهدين وانتباههم ويجعل فيديوهاتك ممتعة أكثر. انظر بشكل مباشر للكاميرا والفظ كلماتك بشكل واضح.

4 صناعة الفيديو بجودة عالية

الإضاءة السيئة أو الصوت غير الواضح، سوف يشجع المستخدمين على الرحيل في أسرع وقت بعيدًا عن الفيديو وعن قناتك بشكل عام. الطريقة الأفضل لأن تنتج فيديو بجودة عالية هو أن تستخدم كاميرا فيديو مناسبة. بعض الهواتف النقالة تحتوى على إمكانيات رائعة لتصوير الفيديو،كنا انه يمكنك تحميل بعض البرامج المساعدة في في عمل المونتاج بطريقة احترافية ، ما يجعل الأمر ليس صعبًا بشكل كبير. أيًا كان نوع الكاميرا المستخدمة في تسجيل الفيديوهات، اتبع التعليمات التالية من أجل تحسين جودة الفيديوهات:

قم بإضاءة الأنوار للفيديوهات الداخلية.

سوف يجعل ذلك الصورة أكثر وضوحًا وسيظهر كل شيء بصورة ملونة وجيدة. جرب التصوير مع إضاءة الأنوار الموجودة في أماكن مختلفة من الغرفة، حتى تصل لأفضل شكل ممكن لفيديوهاتك. تأكد من أن وجهك وملامحك مرئية بشكل واضح، حتى إذا كانت الخلفية غير واضحة كليًا.

مونتاج الفيديوهات.

عملية تحرير الفيديو بشكل مناسب لليوتيوب تشكل دورًا أساسيًا في الصورة النهائية لجودة الفيديو. استخدم برنامج Movie Maker أو أي نوع آخر من برمجيات تحرير الفيديو (المونتاج) من أجل تحسين الشكل الأخير للفيديو. اجعل فيديوهاتك ممتعة وشيقة أثناء المشاهدة. احرص على جعل مدة الفيديو ما بين 4-5 دقائق، أي مدة أطول من ذلك لن تقدر على جذب انتباه المشاهدين إلا إذا كان المحتوى فائق الروعة. ضع العوامل التالية نصب عينيك أثناء عملية تحرير الفيديوهات:


استخدم الأدوات المتاحة لإنارة الفيديو.

لا يجب أن تظهر الصورة مظلمة وفي العتمة.
تخلص من الأجزاء المملة: التوقفات، العبارات المملة، الكحة والتنهيدات، وبقية الفواصل المملة. يساعد ذلك في جعل الفيديو أسرع وأكثر إمتاعًا.


استخدم النصوص والموسيقى

لإضافة الطابع الشخصي على الفيديو. هذا الأمر ليس ضروريًا، لكن يمكنك أن تضيف خلفية موسيقية ونصوص توضيحية للفيديو من أجل إضفاء القليل من الجاذبية على الشكل النهائي للفيديو. كما أنها فرصة جيدة لإضافة رسالة تحفز على الاشتراك في قناتك، أو بعض الوصف المرح لما تقوم به في الفيديو، أو للترويح لحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.
لا تكتمل فيديوهاتك بدون أن تمنحها العنوان الرائع والوصف المناسب، والتأكد من استخدام صورة مصغرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.