fbpx
مدونة النجاح الفكرية
طريقك الى النجاح في الحياة عامة

النجاح بمفهومه العام نظرة تحليلية

  أهلا بكم زملائي الطلبة متابعي مدونة  مدونة النجاح  في موضوع جديد حول فكرة النجاح بمفهومه العام سواء في الحياة الدنيا بصفة عامة ، أو النجاح في الدراسة بصفة خاصة وكنا قد تطرقتا عوامل النجاح الموجودة في نفسك من خلال مقالة حرر نفسك لتنجح ، لكن الآن سنتطرق الى فكرة النجاح من حيث طبيعتها و من حيث أهمبمتها .      

النجاح بمفهومه العام نظرة تحليلية
النجاح بمفهومه العام نظرة تحليلية

ماذا يعني لك النجاح؟

النجاح بمفهومه العام نظرة تحليلية  :  ماذا تعني لك ..؟ماذا يعني انك ناجح ..؟؟   ماذا يمثل انك نجحت. متى تقول عن نفسك أنك ناجح..؟؟؟ ماذا يمثل النجاح بالنسبة لك..؟؟؟؟  نعتقد جميعا ان فكرة النجاح هي في حد ذاتها كلمة شفافة وقد يعبر بها عن اي فعل او ظاهرة يعتقد صاحبها انه نجح في تكوينها او انشائها او تحصل عليها او حتى نجا منها .

مفهوم النجاح

-بمعنى آخر ان فكرة النجاح تختلف في مفهومها لدى كثيرا من الناس بحسب طبائعهم و عاداتاهم و مدى تأثرهم بالقيم الإجتماعية أو الخلقية أو الدينية.   وعليه و قبل التفكير في النجاح لابد ان نحدد ماهيته و طبيعته بنظرة تحليلية حتى نعرف ما نريد و ندرك ما وصلنا من نتائج حتى نحكم عليها و نحدد بعدها أهدافنا من خلال تلك النتائج ولعل ذلك ما عبرنا عليه من خلال موضوعنا :   هل تعرف ما يدور بداخلك؟؟ اكتشف خمسون حقيقة نفسية يجهلها الجميع  .

النجاح في الدراسة

-طبعا هذا الكلام بخصوص النجاح في جميع المجالات وليس في مجال معين وأكيد ان ذلك لا يمنع من بذل الكثير من المجهودات و كثير من التضحيات للوصول الى الهدف المنشود  النجاح في الدراسة   و لو أخذنا الدراسة و النجاح فيها ، و التفوق في الامتحانات كمثال صريح عن النجاح بصفة عامة فليس افضل من متابعة موضوعنا حول كيفية المراجعة الفعالة و المذاكرة الجدية للدروس و ذلك من خلال موضوعنا   ست خطوات لمراجعة فعالة للدروس   أيضا و في نفس مجال الدراسة و الامتحانات و النجاح فيها عبر موقعنا مدونة النجاح  هناك الكثير من الأفكار في نفس سياق النجاح بصفة عامة أقترح عليك عزيزي الطالب بعضا منها:  
النجاح في الحياة عامة    في الاخير عزيزي الطالب ادعوك لمتابعة موضوعنا على اليوتيوب حول التفكير الصحيح و الفعال و كيف نوظفه في حياتك اليومية :   التفكير الايجابي و افضل الطرق لممارسته

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.